متطلبات منح التفويض المكتبي :-
1. تقديم شهادة التسجيل أو التأسيـــــــس لـ (المنظمة / الشركة).
2. تقديم الهيكل التنظيمـــــــي والإداري لـ (المنظمة / الشركة).
3. تقديم قائمة مفصلة بالمعدات والآليـــات (المنظمة / الشركة).
4. تقديم اسماء العاملين لدى (المنظمة / الشركة).وفق استمارة التدقيق الامني المرفقة في حال كانوا من العراقيين,وتقديم جوازات السفر في حال كانوا من الاجانب ,وما يثبت من المؤهلات الرسمية والسيرة الذاتية والخبرة السابقة ,مع تسديد رسوم اجراء التدقيق الامني للعاملين .
5. تقديم إجراءات العمل القياسية (SOP) بنسختين ورقية مع قرص CD ,مع تسديد الرسوم .
6. تقديم طلب يتضمن نشاطات شؤون الألغام المطلوب مزاولتها.
متطلبات التفويض العملياتي :-
1. نتيجـة قبول دراسة اجراءات العمـل القياسيــة (SOP) .
2. اجراء المظاهرة العملياتية (المنظمة / الشركة) بعد تسديد الرسم المقرر (علماُ ان المنظمات معفية من الرسوم المالية بموجب التعليمات) .
3. السلامة المالية والتحرر من اية مسؤولية قانونية او معلقة (بـراءة ذمــــــــــة) .
4. توقيع تعهد تنظيمي من قبل ممثل (المنظمة / الشركة).او من يخول قانونياً وحسب النموذج المعد من قبل الدائرة .
5. التزام (المنظمة / الشركة) بتقديم تأمين طبي وتأمين المسؤولية تجاه الغير (الشخص الثالث) في حال التعاقد او العمل في اي مجال لشؤون الالغام لكل العاملين لديها , ويكون مبلغ التأمين في حال الاصابة او الوفاة (30,000) ثلاثون الف دولار امريكي.
متطلبات اضافة نشاط (العبوات الناسفة والبيوت المفخخة والشراك الخداعية IEDD)
1. تقديم اجراءات العمل القياسية الخاصة بالنشاط المذكور بنسختين ورقية مع قرص CD .
2. دفع رسوم اضافة نشاط والبالغ قدرها مليون دينار .
3. ان تملك الشركة كادر مؤلف من 6 اشخاص , (2) منهم حاصلين على شهادة المستوى الرابع في مجال العبوات الناسفة والشراك الخداعية والمبتكرة و(4) اشخاص حاصلين على شهادة المستوى الثالث في المعالجة على ان تكون الشهادات صادرة من مدرسة المعالجة بسماية / وزارة الدفاع او وزارة الداخلية / مديرية مكافحة المتفجرات.
4. اجراء التدقيق الامني للكوادر المراد تعيينها ودفع رسوم اجراء التدقيق الامني والبالغ قدرها( 100 ) مائة الف دينار عن كل موظف.
5. في حال امتلاك كادر الشركة لشهادات دولية وعالمية يتم مفاتحة وزارة الخارجية لتزويدنا بصحة صدور الشهادات
واعتماد الاختبار الميداني للعاملين في المنظمات الدولية في مجال معالجة العبوات الناسفة والشراك الخداعية والبيوت المفخخة IEDD من قبل وزارة الدفاع لغرض معادلة شهاداتهم , واستخدام بدلات الوقاية التي يرونها مناسبة .
6. اجراء المظاهرات العملياتية بعد استكمال كافة المتطلبات المذكورة انفا ودفع رسوم المظاهرة العملياتية .
متطلبات اضافة نشاط( الازالة تحت الماء)
1. تقديم اجراءات العمل القياسية SOP .
2. دفع رسم مالي عن اضافة النشاط .
3. امتلاك الشركة كادر يتراوح بين (3-5 ) اشخاص مدربين (سوبر فايزر) يتمتعون بخبرة موثقة بشهادات الازالة تحت الماء من جهات معترف بها على ان يكونوا من المدققين امنياً .
4. توفير كافة معدات الازالة تحت الماء (قارب غوص مطابق للمعايير الدولية, وحدة طبية متنقلة للاسعافات الاولية , المعدات والاجهزة وحسب مامذكور في المعيار الوطني والدولي ) .
5. خضوع (المنظمة / الشركة) للمظاهرة العملياتية قبل منحها التفويض وبما يتطابق مع المعيار الوطني مع دفع رسوم المظاهرة العملياتية .
انشطة التفويض العملياتي
1. المسح التقــــــني .
2. المسح غير التقني .
3. تطهير الطــــرق .
4. الازالة اليدويـة .
5. الازالة تحت الماء .
6. ازالة المتفجــرات .
7. ادارة المعلومــــــات .
8. الازالة الميكانيكية .
9. التوعية من مخاطر الالغام .
10. انشطة الادارة النوعية (QA,QC) .
11. الازالة بواسطة الكلاب الكاشفة .
12. تطهير ارض المعركة(فوق وتحت سطح الارض) .
13. معالجة العبوات الناسفة والشراك الخداعية IEDD .